وجد فريق من الباحثين التابعين لمجموعة من المؤسسات في جميع أنحاء الصين صلةً بين الكرم لدى الرجال ومستويات هرمون «التستوستيرون» لديهم. ذلك وفقاً لمجموعة تجارب أجروها على متطوعين من الذكور حول تأثير مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال وُصفت في ورقة بحثية ضمن دورية «بروسيددينجز أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينسز».
التستوستيرون؛ هو  الهرمون الجنسي الرئيسي لدى الذكور ويتم إنتاجه في الخصيتين والغدد الكظرية عند الذكور، وهو الهرمون المسؤول عن إعطاء الصفات الذكورية لدى الإنسان. ووُجد أن الكمية المنتجة منه لها تأثيرات مختلفة على الدماغ. وفي هذا البحث الجديد، تساءل الباحثون عما إذا كان ارتفاع مستويات الهرمون قد يكون له تأثير على الكرم.
أظهرت الأبحاث السابقة أن المستويات المرتفعة من هرمون التستوستيرون لدى الرجال يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في اتخاذ القرار، والسلوك المعادي للمجتمع، وإلحاق الضرر بالعلاقات الرومانسية، وحتى زيادة الرغبة في الممتلكات المادية في بعض الحالات لكن ماذا عن الكرم؟.
في هذه الدراسة، استعان الباحثون بـ70 متطوعاً ذكراً تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً. بدأت التجربة بتقسيم المتطوعين إلى مجموعتين؛ إذ تمّ فرك جل احتوى على 150 ملليغرام من هرمون التستوستيرون في الذراعين والكتفين لمجموعة واحدة، بينما حصلت المجموعة الأخرى على دواء وهمي.
تضمن الجزء التالي من التجربة شرح فكرة المسافة الاجتماعية لكلا المجموعتين؛ أي وصف التقارب العاطفي مع الآخرين في حياتهم. ثم طلب الباحثون من جميع المتطوعين في كلا المجموعتين تقييم مدى قربهم من مختلف الأشخاص في حياتهم. استبعد الباحثون بعد ذلك أي متطوعين