كيف تعثر على مقاطع الموسيقى والفيديو التي لم يتم تشغيلها من قبل؟

كيف تعثر على مقاطع الموسيقى والفيديو التي لم يتم تشغيلها من قبل؟
حقوق الصورة: جاكسون سيمر/ أنسبلاش.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

هناك الكثير من المحتوى على الإنترنت. ولا يمكن أن تكون كل المقطوعات الموسيقية والفيديوهات مشهورة. في الواقع، هناك الكثير من مقاطع الفيديو والأغاني على الإنترنت التي لم يسمعها أو يشاهدها أحد.

إذا كنت تريد جعل استهلاكك للمحتوى على الإنترنت أكثر إثارة، يمكنك أن تصبح “مستكشفاً رقمياً” وأن تكون أول شخص تسمع أو تشاهد هذه الأغاني ومقاطع الفيديو النادرة.

مع ذلك، علينا أن ننبهك من أنك ستتعرض لكمية كبيرة من المحتوى السخيف في أثناء هذه العملية. ففي النهاية، قد يكون هناك سبب وجيه يفسّر عدم تشغيل الكثير من مقاطع الفيديو والأغاني هذه إطلاقاً. مع ذلك، هناك دائماً احتمال لاكتشاف المحتوى المميز. فمن منا يريد أن يتبع أذواق الجمهور عندما يتعلق الأمر بإيجاد مقاطع الفيديو والموسيقى؟ 

من الأفضل بكثير أن تكون رائداً حتى ولو لفترة قصيرة من الزمن. ثم يمكنك العودة لمشاهدة الفيديوهات وللاستماع للموسيقى الشائعة.

سبوتيفاي

الأداة التي تحتاجها لإيجاد الأغاني التي لم يتم تشغيلها من قبل على موقع سبوتيفاي هي فورغوتيفاي، وهي تمنحك الوصول إلى ملايين المسارات التي لم يسمعها أي أحد من قبل على هذا الموقع. يمكنك تحميل الموسيقى إلى مكتبة سبوتيفاي بسهولة وبتكلفة منخفضة، لذلك تحتوي هذه المكتبة على الكثير من المقاطع الموسيقية غير المسموعة من قبل.

قم بتشغيل أداة فورغوتيفاي وانقر على البدء بالاستماع. ستُظهر لك المنصّة أغنية عشوائية لم يتم تشغيلها من قبل مباشرة. يمكنك النقر على زر التشغيل لتستمع إلى مقطع صغير منها أو تضع مؤشر الفأرة فوق عنوان الأغنية وتختار تشغيل على سبوتيفاي لتسمع الأغنية بكاملها على الموقع. تنقلك أداة فورغوتيفاي إلى مشغّل المتصفّح الخاص بموقع سبوتيفاي، والذي سيطلب منك تسجيل الدخول إذا لم تكن قد سجّلت الدخول بالفعل.

اقرأ أيضاً: ما هو أفضل مشغل موسيقى للكمبيوتر؟ إليك الخيارات

بعد الاستماع للأغنية (وبالتالي إزالتها من قوائم فورغوتيفاي بشكل نهائي)، يكون لديك خياران. يمكنك إما أن تنقر على مشاركة إذا أردت تعريف الآخرين على الأغنية التي وجدتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال إرسالها في رسالة مباشرة. أو يمكنك النقر على التالي إذا أردت الانتقال إلى الأغنية التالية.

خلال تجربتنا لأداة فورغوتيفاتي، استمعنا للأغاني من مختلف الأنماط وأنواع الموسيقى، من الموسيقى الشعبية إلى موسيقى الرقص. وجدنا العديد من الأغاني الأجنبية وتلك المعاد مزجها (الريمكس) والكثير من التسجيلات الحيّة، وما بدا أنه أغنية بأسلوب الكابيلا تم تسجيلها في حفل زفاف. قد لا تعجبك الأغاني التي ستجدها دائماً، لكنك لن تشعر بالملل بالتأكيد.

للأسف، وحسب معرفتنا، لا يمكنك فعل الأمر ذاته إلا على موقع سبوتيفاي، وليس هناك أي أدوات مشابهة لفورغوتيفاي على مواقع مثل أبل ميوزك أو تايدال. ربما يعود ذلك إلى إمكانية الوصول الإضافية التي يمنحها موقع سبوتيفاي للمطورين، والتي تمكّنهم من إضافة تصاميمهم الخاصة على المنصّة، والتي تتضمّن البيانات الوصفية مثل عدد مرات تشغيل الأغاني.

يوتيوب

عندما يتعلق الأمر بموقع يوتيوب، هناك بعض الأدوات التي يمكنك الاستعانة بها لإيجاد مقاطع الفيديو التي لم يتم تشغيلها أبداً أو تلك التي تم تشغيلها لعدد قليل للغاية من المرات. الأداة الأولى هي بيتيت تيوب، والتي يعتبر استخدامها سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو فتح موقع بيتيت تيوب على متصفّح الإنترنت، وسيتم تشغيل مقطع فيديو مباشرة.

بعد انتهاء الفيديو، ستتم إضافة مقطع آخر في قائمة التشغيل بشكل آلي. يمكنك قضاء ساعات في مشاهدة الفيديوهات التي لم يشاهدها أي أحد آخر من قبل. سترى تحت كل مقطع خيارات الإعجاب أو عدم الإعجاب بالفيديو على موقع يوتيوب.

يمكنك الحصول على نفس الخدمة من أداة أسترونوت، والتي تعرض عليك وصفاً مثيراً للاهتمام عن الرحلة التي توشك البدء فيها عند مشاهدة مقاطع الفيديو. افتح موقع أسترونوت وانقر على انطلق. كما هو الحال في موقع بيتيت تيوب، سيعرض عليك الموقع عدداً كبيراً من مقاطع الفيديو التي لم يشاهدها أحد من قبل أو تلك التي تمت مشاهدتها لعدد قليل من المرات.

المختلف في هذا الموقع هو أنه ينقلك من مقطع لآخر بسرعة (بمعدل فيديو كل 10 ثوانٍ أو نحو ذلك). يساعدك ذلك في مشاهدة الكثير من المقاطع بسرعة. ولكن إذا أردت التوقّف ومشاهدة أحد المقاطع بشكل كامل، يجب عليك أن تنقر على الزر تحت الفيديو. بنفس الوقت، يحتوي الموقع على خلفية من المناظر من الفضاء تلائم اسمه.

هناك تفاوت في جودة المحتوى الذي يمكن أن تجده باستخدام هاتين الأداتين أكبر من تفاوت الجودة على موقع سبوتيفاي. يستطيع أي شخص تحميل الفيديوهات على موقع يوتيوب بالمجان. لذلك عليك أن تتوقع إيجاد العديد من المقاطع التي تم تصويرها بشكل سيئ والمقاطع الغريبة، والكثير من الموسيقى ومقاطع الفيديو المنزلية. إنه أمر رائع بشكل غريب، إذ إنك ستنتقل من مشاهدة المقاطع المصورة في الغابات إلى تلك المصورة في الحفلات وقاعات المحاضرات وملاعب الجولف والكنائس في جميع أنحاء العالم.