طرق بسيطة تساعدك على الدردشة مع سيري بدلاً من التحدث بصوت عالٍ معها

طرق بسيطة تساعدك على الدردشة مع سيري بدلاً من الحديث بصوت عالٍ معها
يمكن اختصار بعض الاجتماعات برسائل عبر البريد الإلكترونية، ويمكن أيضاً تحويل استعلامات البحث المخصصة لسيري إلى رسائل نصية. كارولينا غرابوفسكا/بيكسلز

أنا أفضّل إرسال الرسائل على إجراء الاتصالات، مثل الكثيرين. لماذا إذاً تفترض شركة آبل أن المستخدمين مثلي يريدون التحدّث إلى سيري بصوت عالٍ؟

أدرك أن التحدث بصوت عالٍ أسهل أحياناً، ولكن عندما أكون في مكان عام، فأنا أفضل كتابة النصوص لأداة المساعدة الافتراضية هذه بدلاً من أن أبدو كأنني أتحدّث مع نفسي. إرسال الرسائل إلى سيري سهل بصورة خاصة في أجهزة ماك، التي تحتوي على لوحة مفاتيح كبيرة جاهزة للاستخدام.

إذا كنت ترغب أيضاً في الحفاظ على خصوصية محادثاتك مع سيري، يمكنك التعمّق في إعدادات إمكانية الوصول لتفعيل ميزة الكتابة لسيري (Type to Siri) ومنع هذه الأداة من الرد عليك بصوت عالٍ.

اقرأ أيضاً: كيف تطلب من تطبيقي «سيري» و«مساعِد جوجل» قراءة إشعارات الهاتف؟

تفعيل ميزة الكتابة لسيري

تفعيل ميزة الكتابة لسيري سهل وله الخطوات نفسها على أجهزة آيفون وآيباد وماك. خذ في الاعتبار أن تغيير إعدادات سيري يفعل فعله في الجهاز الذي تستخدمه فقط، لذلك، إذا عدّلت الإعدادات على جهاز ماك، فلن يؤدي ذلك إلى تغيير الإعدادات في جهاز آيفون.

ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات على جهازك. يمكن العثور على إعدادات النظام (System Settings) في جهاز ماك في شريط الاختصارات أو من خلال النقر على شعار آبل في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة والنقر على إعدادات النظام. أما على جهازي آيفون وآيباد، يمكنك العثور على تطبيق الإعدادات إما على الشاشة الرئيسية أو في قائمة التطبيقات السريعة.

تابع بالانتقال إلى أسفل الشريط الجانبي الأيسر، والنقر على إمكانية الوصول (Accessibility) ثم على سيري (Siri).

ستصل إلى هذه الإعدادات بسهولة بغض النظر عن جهاز آبل الذي تستخدمه. شركة آبل
ستصل إلى هذه الإعدادات بسهولة بغض النظر عن جهاز آبل الذي تستخدمه. شركة آبل

بعد ذلك، انقر على مفتاح التبديل بجوار الخيار باسم الكتابة لسيري (Type to Siri) لتفعيل الميزة.

من الآن فصاعداً، سيعرض لك النظام مربع نصٍّ عندما تستدعي سيري، ما يتيح لك الكتابة بدلاً من التحدّث. يظهر هذا المربع في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة في أجهزة ماك، وستظهر لوحة المفاتيح على أجهزة آيفون أو آيباد مع مربع يتيح لك الدردشة مع سيري. اكتب سؤالاً أو اطلب طلباً في هذا المربع، وستحصل على الرد كما جرت العادة.

ستعرض سيري النتائج في الأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو إس تحت مربّع النص الذي كتبت فيه الاستفسار مباشرة. شركة آبل
ستعرض سيري النتائج في الأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو إس تحت مربّع النص الذي كتبت فيه الاستفسار مباشرة. شركة آبل

لن تتغير الوظائف التي يمكن أن تؤديها سيري بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، ما يعني أنك ستظل قادراً على طرح أسئلة المتابعة كما كنت تفعل عند التحدّث مع الأداة بصوت عالٍ.

اقرأ أيضاً: مبتكر “فيف”و”سيري”: سنتمكن قريباً من التحدث إلى أي شيء

خذ في الاعتبار أنه يمكنك إنشاء اختصار على لوحة المفاتيح لتشغيل سيري في أجهزة ماك، وهو إجراء ملائم جداً لأنك تستخدم لوحة المفاتيح لإجراء محادثة فعلية. افتح الإعدادات وتوجّه إلى سيري وسبوت لايت (Siri & Spotlight)، ثم انقر على القائمة المنسدلة بجوار اختصار لوحة المفاتيح (Keyboard shortcut). يمكنك الاختيار من بين 3 اختصارات افتراضية أو إنشاء اختصار خاص بك من خلال النقر على خيار تخصيص (Customize).

يمكنك أيضاً استخدام لوحة المفاتيح لاستدعاء سيري، وما عليك سوى إنشاء اختصار في لوحة المفاتيح. شركة آبل
يمكنك أيضاً استخدام لوحة المفاتيح لاستدعاء سيري، وما عليك سوى إنشاء اختصار في لوحة المفاتيح. شركة آبل

كيفية منع سيري من الرد بصوت عالٍ

حتى لو لم تتكلّم مع سيري بصوت عالٍ، فهي سترد عليك بالتحدّث معك بصوت عالٍ افتراضياً. لتغيير هذا الإعداد والحصول على الردود المكتوبة بدلاً من المحكية، عد إلى تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم سيري وسبوت لايت على أجهزة ماك أو سيري والبحث (Siri and Search) على أجهزة آيفون وآيباد.

انقر على خيار ردود سيري (Siri Responses) وتابع بإلغاء تشغيل المفتاح بجوار عنوان الردود الصوتية (Voice feedback).

تفعيل ميزة الكتابة لسيري لن يمنع أداة المساعدة هذه من التحدّث. وعليك إلغاء تفعيل الردود الصوتية لفعل ذلك. شركة آبل
تفعيل ميزة الكتابة لسيري لن يمنع أداة المساعدة هذه من التحدّث. وعليك إلغاء تفعيل الردود الصوتية لفعل ذلك. شركة آبل

خذ في الاعتبار أنك لن تتمكن من منع سيري من الرد بصوت عالٍ على نحو دائم على أجهزة آيفون؛ إذ إنها ستستمر في فعل ذلك عندما تقود سيارتك. وستردّ سيري بصوت عالٍ أيضاً عندما تستخدم سماعات الرأس وتكون شاشة هاتفك مغلقة. لكنها ستتواصل معك باستخدام الرسائل النصية في باقي الحالات.