كيفية إزالة الإعلانات من هاتف هواوي نهائياً

2 دقيقة
كيفية إزالة الإعلانات من هاتف هواوي نهائياً
حقوق الصورة: shutterstock.com/Iryna Imago

قد تكون الإعلانات التي تظهر لك فجأة خلال عملك على أجهزة هواوي مزعجة وتعوقك عن أداء عملك. فهل سئمت من الإعلانات المتطفلة على هاتف هواوي الخاص بك؟ إليك نصائح التخلص منها للأبد خطوة بخطوة.

اقرأ أيضاً: هكذا يمكنك إزالة بيانات بحثك على الإنترنت

إلغاء تثبيت التطبيقات الضارة جميعها

عندما تثبت تطبيقات من مصادر خارجية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من هواوي، مثل تطبيقات التنظيف ومكافحة الفيروسات وإدارة الملفات وتطبيقات الطقس، فقد يبدأ الجهاز بعرض إعلانات منبثقة على نحو متكرر، أو قد تظهر إعلانات فيديو لا يمكن إغلاقها أو إعلانات شاشة القفل.

إذا كنت تشك في أن التطبيق يسبب المشكلة، فيمكنك إلغاء تثبيته. لكن قبل البدء بذلك ينبغي التنويه بأن إلغاء تثبيت التطبيق قد يؤدي إلى فقدان بيانات التطبيق كافة المقابلة.

لإلغاء تثبيت التطبيق يمكنك اتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

1. إذا لم تتمكن من الوصول إلى الشاشة الرئيسية، عليك إدخال الوضع الآمن كما يلي:

  •  الأجهزة التي تعتمد على نظام تشغيل هارموني أو إس (HarmonyOS)، أو واجهة المستخدم (EMUI 9.1) أو أحدث، والخاصين بهواوي: اضغط باستمرار على زري الطاقة ورفع الصوت بينما الجهاز مُطفأ.
  •  الأجهزة التي تعتمد على إصدارات أقدم من (EMUI 9.1): اضغط باستمرار على زري الطاقة وخفض الصوت بينما الجهاز مُطفأ.
  • بالنسبة للجهاز Mate 30 Pro، اضغط على زر الطاقة خمس مرات متتالية بعد أن يهتز الهاتف عند تشغيله.

2. بعد إدخال الوضع الآمن، يمكنك المتابعة لإلغاء تثبيت التطبيقات المشبوهة كما يلي:

  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والخدمات> التطبيقات على هاتفك أو الجهاز اللوحي.
  •  تحقق من أي تطبيقات مشبوهة.
  • انقر على "إلغاء التثبيت". 

اقرأ أيضاً: تعرف إلى كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة التي تفسد تجربة تصفحك للإنترنت

إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة

يستخدم هواوي بيانات المستخدم لإظهار إعلانات مخصصة، حيث أطلقت منصة إعلانات هواوي (Huawei Ads)، التي تسمح للمطورين بدمج الإعلانات على تطبيقاتهم لتقديم إعلانات مخصصة واستثمار حركة المرور على أجهزة هواوي.

يمكن أن تُنشئ منصة إعلانات هواوي جماهير متخصصة للإعلانات الشريكة، واستهداف شريحة ديموغرافية محددة، كما تدعم أكثر من 150 علامة لملفات المستخدمين بناءً على سمات المستخدم والسيناريوهات والاهتمامات، ما يُتيح للمعلنين تصميم محتوى الإعلان بناءً على مجموعات عمرية محددة، وسلوك التطبيق والموقع.

ومع ذلك، فإن المستخدمين يمكنهم السيطرة على تجربتهم الإعلانية، حيث يمكنهم اختيار تمكين تعطيل "إعلانات مخصصة" أو تعطيلها عبر:

 الإعدادات> الخصوصية> الإعلانات والخصوصية.

إلغاء تثبيت التطبيقات التي تحتوي على إعلانات كثيرة أو تعطيلها

بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً على هواتف هواوي تعرض الإعلانات، مثل مشغل الفيديو هواوي فيديو (Huawei Video) ومتجر تطبيقات هواوي (AppGallery). إذا كنت لا تستخدم هذه التطبيقات، ففكر في إلغاء تثبيتها. وإذا تعذر إلغاء تثبيت التطبيق، فيمكنك تعطيله بالانتقال إلى "الإعدادات" > "التطبيقات"، ثم تحديد التطبيق واختيار "تعطيل".

اقرأ أيضاً: 5 تطبيقات لتنظيم علامات التبويب غير المقروءة على حاسوبك

تثبيت أداة حظر الإعلانات

يعرض بعض التطبيقات الإعلانات حتى بعد تعطيل الإعلانات الشخصية. في مثل هذه الحالات، قد ترغب في تثبيت أداة حظر الإعلانات من متجر جوجل، مثل أد غارد (AdGuard) أو بلوكادا (Blokada).