لسنوات، تم إصدار مئات الأنواع من منتجات العناية بالبشرة في سوق التجميل والتي يدّعي مطوروها أنها أساسية للاستمتاع ببشرة تحافظ على شبابها. تتضّمن مجموعة منتجات العناية بالبشرة الأحدث الخاصة بكيم كردشيان (Kim Kardashian) عملية من 9 خطوات تكلّف 630 دولاراً. والآن، هناك روتين تجميل جديد ينتشر على موقع تيك توك يحمل اسم العناية الدورية بالبشرة. استخدمت ويتني بوي (Whitney Bowe)، طبيبة الجلد ومبتكرة روتين العناية الدورية بالبشرة الجديد موقع تيك توك لترويج هذا الروتين الذي يعتمد على التقليل من استخدام منتجات التجميل بهدف الحصول على بشرة أكثر جمالاً.
روتين تيك توك للعناية بالبشرة
العناية الدورية بالبشرة هي نظام يتم تطبيقه على مدار 4 أيام. في الليلة الأولى، وبعد غسل الوجه، يجب دهنه بمقشّر الجلد الفيزيائي أو الكيميائي لإزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية للجلد. في الليلة الثانية، يتم دهن الوجه بالريتينول لفتح المسام المسدودة وزيادة معدل إنتاج خلايا الجلد لتمنح وجهك مظهراً أكثر انتعاشاً. الجانب السلبي للاستخدام طويل الأمد للمقشر ثم الريتينول بعده بفترة قصيرة هو أن ذلك يمكن أن يتسبب بتهيّج البشرة. لذلك تنصح بوي متابعيها بتخصيص اليومين الثالث والرابع لترطيب البشرة ومنحها ما يكفي من الوقت للتعافي. ويتم ذلك من خلال دهن

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.