Reading Time: 3 minutes

الجميع يتابع مسلسلاته المفضلة، أو يستمع إلى موسيقاه المرغوبة، أو يتابع أفلاماً على اليوتيوب، وكثيراً ما نرغب في تحميلها – سواءً كمقاطع فيديو أو مقاطع صوتية. للقيام بذلك بسهولة؛ اخترنا لك مجموعةً تضمن لك الوصول إلى أسرع برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر.

أسرع برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر

برنامج iTube HD Video Downloader

يُعتبر iTube HD Video Downloader أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر، لأنه يوفر ثلاث طرق لتنزيل مقاطع الفيديو: يمكن النقر فوق زر التنزيل الخاص بامتداد المتصفح، أو نسخ رابط URL ولصقه، أو سحب عنوان URL وإفلاته في البرنامج. بالإضافة إلى اليوتيوب؛ يمكن لهذا البرنامج تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من أكثر من 10000 موقع وبسرعة أكبر 3 مرات دون الإضرار بالجودة.

كما أنه يسمح بتنزيل مجموعة من مقاطع الفيديو؛ مثل تنزيل قائمة تشغيل من اليوتيوب. في البرنامج أيضاً، يمكن تحويل صيغة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها إلى تنسيقات شائعة مثل AVI و MPG و MP4 و MPEG و 3GP و MOV و 3G2. أيضاً، يتيح استخراج الصوت من الفيديو مباشرةً وحفظه بتنسيقات MKA و WAV و MP3 و M4A، ويتميز أيضاً بتسجل أي مقطع فيديو أو عرض تلفزيوني عبر الإنترنت من أي موقع، ونقل ملفات الفيديو مباشرة إلى أجهزة الآي باد أو الآيفون أو الأندرويد بالتنسيق المرغوب.

برنامج YouTube Video Downloader

يدعم برنامج YouTube Video Downloader مجموعةً متنوعةً من التنسيقات مثل WMV و MP4 و 3GP و AVI و MPG و MP3 و WMA و WAV و AC3. يمكنك بسهولة اختيار الصيغة المناسبة؛ صوت أو فيديو. سرعة التنزيل عالية جداً وهي ميزة مطلوبة في هذا النوع من البرامج، كما أنه سهل الاستخدام، لأنه يدعم خاصية سحب رابط الفيديو و إفلاته في البرنامج، ومن ميزاته أيضاً استخراج الصوت من مقاطع فيديو اليوتيوب.

اقرأ أيضاً: إليك طريقة تحميل الفيديوهات من اليوتيوب

برنامج Final Video Downloader

Final Video Downloader من البرامج الجيدة أيضاً لتحميل مقاطع فيديو اليوتيوب على الكمبيوتر، فهو سريع وحديث ويلبي متطلبات المستخدم، ويعتمد تقنية التسريع المتقدمة التي تساعد على زيادة السرعات حتى 500%. كما أنه سهل الاستخدام؛ حيث يتكامل برنامج التنزيل مع المتصفح، لتكتفي بنقرة واحدة لتنزيل الفيديو، ويدعم أيضاً صيغ الصوت والفيديو المختلفة، ويمكن تنزيل عدة فيديوهات دفعة واحدة.

برنامج YouTube FLV Downloader Pro

باستخدام YouTube FLV Downloader Pro؛ يمكن تحويل صيغة مقاطع فيديو اليوتيوب إلى العديد من الصيغ الأخرى التي يدعمها برنامج التنزيل. يحتوي هذا التنزيل على ميزة فريدة عن البرامج الأخرى؛ وهي وظيفة دعم التركيب والتشغيل العالمي UPnP التي تتيح سهولة مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب باستخدام أي من الأجهزة المتوافقة معها، وكبعض البرامج الأخرى؛ يمكن باستخدام هذا البرنامج تنزيل مجموعة مقاطع فيديو دفعةً واحدةً، بالإضافة إلى ميزة التحويل من صيغة إلى أُخرى.

اقرأ أيضاً: إضافات وحيل بموقع يوتيوب لتحسين مشاهدة مقاطع الفيديو 

برنامج Aneesoft Free YouTube Downloader

يتيح برنامج Aneesoft Free YouTube Downloader حرية تنزيل ملفات الفيديو من مواقع مختلفة على الإنترنت تسمح بمشاركة الفيديو، بالإضافة إلى موقع يوتيوب، وبصيغ مختلفة أيضاً. عملية تنزيل مقاطع الفيديو بسيطة للغاية، ويمكن التوقف مؤقتاً والمتابعة عند الضرورة. يمكن أيضاً تنزيل أكثر من مقطع فيديو في نفس الوقت، ويتميز هذا البرنامج بأنه بعيد عن التجسس والبرامج الإعلانية.

برنامج Fastest YouTube Downloader

يُعد Fastest YouTube Downloader إحدى أسرع برنامج تحميل من اليوتيوب على الكمبيوتر بفضل مسرع التنزيل المدمج. يمكنه تنزيل الفيديوهات بسرعة تزيد 600 مرة عن منافسيه، وبعدة صيغ مختلفة.

اقرأ أيضاً: اصنع عالمك على يوتيوب: أفضل برامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

برنامج FastestTube

FastestTube: هذا البرنامج سهل التثبيت، يمكن باستخدامه فتح أي نوع من مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب، وكذلك اختيار الصيغ المرغوبة. وحتى بعد التنزيل، تبقى جودة ملفات الفيديو كما هي – عالية الدقة. من ميزاته أيضاً تصفية الإعلانات من مقاطع الفيديو، ويعمل بشكل جيد عند استخدام المتصفحات الشائعة مثل جوجل كروم وفاير فوكس وأوبرا وإنترنت إكسبلورر وغيرها.

برنامج YouTube Downloader HD

YouTube Downloader HD برنامج سريع التحميل من اليوتيوب، كما أنه مجاني. الميزة الرئيسية له هي تنزيل مقاطع فيديو عالية الجودة: HD و Full HD، بالإضافة إلى أنه يمنّع الفيديوهات من هجمات الفيروسات. برنامج التنزيل هذا سهل الاستخدام، ما عليك سوى نسخ رابط الفيديو من المتصفح ولصقه في البرنامج. 

اقرأ أيضاً: 8 مهارات جديدة يمكنك تعلمها بمشاهدة يوتيوب

برنامج TubeDownload Classic

الواجهة البسيطة سهلة الاستخدام هي الميزة البارزة لبرنامج TubeDownload Classic. بالإضافة إلى إمكانية تنزيل الفيديوهات باستخدام خاصيّة السحب والإفلات؛ يتمتع برنامج التنزيل هذا بالقدرة على زيادة سرعة تحميل مقاطع فيديو اليوتيوب إلى 5 مرات. يمكنك تنزيل مقاطع فيديو عالية الدقة أيضاً، كما أنه يدعم تنسيقات متعددة.

برنامج Easy YouTube Video Downloader

برنامج Easy YouTube Video Downloader أيضاً من البرامج السريعة في التحميل من اليوتيوب للكمبيوتر، فهو يدعم التحميل الفوري بسرعات عالية بغض النظر عن المتصفح الذي تستخدمه، وبدقة عالية أيضاً. يدعم الصيغ التالية: FLV و MP4 و MP3 و 3GP. إنه سهل الاستخدام بفضل الوظائف الإضافية التي تدعم التنزيلات عبر المتصفحات والأنظمة الأساسية المختلفة، ويخلّصك من مشكلة عدم توافق بعض الروابط مع برامج معينة.

اقرأ أيضاً: 10 قنوات يوتيوب عربية وعالمية تقدم لك عالم التقنية