صنعت خرائط جوجل (Google Maps) لنفسها سمعةً حسنة من خلال مساعدة الناس على التنقل من مكان إلى آخر؛ ولكن من المفيد معرفة استخدامات خرائط جوجل والميزات الأخرى التي توفّرها وتحسن تجربتك وتسهّل عليك الوصول إلى وجهتك بأسرع ما يمكن، لذلك اربط الحزام أو استرخي على كرسيك لنتعرّف معاً كيف تتقن استخدامها.
1. تجنب الازدحام المروري
ربما تعرف الطريق من منزلك إلى متجر البقالة عن ظهر قلب؛ ولكن ما لا يمكنك التأكد منه هو احتمال وجود اختناقاتٍ مرورية على الطريق. قد تحتاج إلى الوصول بسرعة إلى المنزل لتخزين بعض الحاجيات في الثلاجة بسرعة كي لا تفسد؛ لكنك قد تُضطر للانتظار 15 دقيقة إلى حين انتهاء أعمال الصيانة المفاجئة في الطريق.
لا يستغرق التحقق من حركة المرور على خرائط جوجل سوى ثوانٍ معدودة. في المتصفح، انتقل إلى المنطقة التي تنوي زيارتها، ثم انقر فوق «المرور» في القائمة على الجانب الأيسر من الواجهة (إذا لم تكن اللوحة الجانبية ظاهرة، انقر فوق علامة التبويب البيضاء التي تحتوي على سهمٍ يشير إلى اليمين في الزاوية العلوية اليسرى من الخريطة). بعد النقر على «المرور» ستظهر خريطة للطرق بألوان مختلفة تدل على كثافة حركة السير على الطريق التي يمكن توقعها بالتفصيل. تأكد أيضاً من تمكين عرض حركة المرور في الوقت الحقيقي من القائمة الموجودة أسفل الخريطة.

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

الوسوم: جوجل