5 تطبيقات لتنظيم علامات التبويب غير المقروءة على حاسوبك

5 تطبيقات لتنظيم علامات التبويب غير المقروءة على حاسوبك
أحياناً قد يكون من الصعب تنظيم الصفحات في متصفّح الإنترنت. بيرند كلوتش/أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

يحتاج معظمنا إلى استخدام الإشارات المرجعية على الإنترنت لتتبع جميع الصفحات التي نريد زيارتها أو العودة إليها. لحسن الحظ، على الأرجح أن المتصفّح الذي تختاره يحتوي على ميزة مدمجة لتعيين الصفحات المرجعية ببساطة.

مع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تعيين عدد كبير من الصفحات المرجعية، هناك أيضاً تطبيقات مخصصة تعزّز إمكانات المتصفح من خلال توفير فوائد مثل أدوات التنظيم المتقدّمة وقدرات البحث المحسنّة.

إذا كنت بحاجة لاستخدام نظام أعلى جودة لتعيين الصفحات المرجعية ووجدت أنك تحتاج إلى تنظيم الروابط العديدة التي تستخدمها، فالتطبيقات الواردة أدناه تستحق أن تأخذها بعين الاعتبار. والأخبار السارة هي أن هناك عدداً من الخيارات عالية الجودة التي يمكنك الاطلاع عليها.

اقرأ أيضاً: طريقة جديدة لمزامنة تقويمي جوجل وأبل لإنتاجية أعلى وإزعاج أقل

دروب مارك

يُحوّل تطبيق دروب مارك الصفحات المرجعية إلى مجموعة جذّابة بصرياً يسهل البحث فيها. كما أنه يتيح لك إضافة النصوص والصور ومقاطع الفيديو إلى هذه المجموعات. يمكنك استخدام هذا التطبيق بنفسك. ولكنه عمليّ لفرق العمل أيضاً. إذ أنه يتيح للمستخدمين التحكّم بتوزيع المهام.

يمكنك اختيار الطريقة التي تريد استخدام مجموعاتك فيها وتصنيف الصفحات المرجعية الخاصة بك. ستتمكّن أيضاً من إنشاء مجموعات أو فئات فرعية وإضافة الوسوم (مثل "متعلق بالعمل" أو "متعلق بالعطلة") لتنظيم الروابط في مختلف المجموعات. كما يمكنك إجراء البحث بسهولة ضمن المجموعات ويمكنك تخصيص التنسيقات لكل مجموعة.

يتميّز هذا التطبيق بأن استخدامه مباشر وبديهي. وأفضل ما فيه هو أنه مجاني. إذا احتجت استخدام أدوات العمل التعاوني والميزات المتقدمة الأخرى مثل الوسم والتعليق، تبدأ أسعار الإصدارات بـ 5 دولارات شهرياً.

تطبيق دروب مارك متوفر بالمجان على الإنترنت وعلى أجهزة آيفون وآيباد والأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو إس. تبدأ أسعار الإصدارات المميزة بـ 5 دولارات شهرياً.

اقرأ أيضاً: 7 أشياء يمتاز بها متصفح سفاري عن جوجل كروم

رين دروب.آي أو

يعتبر تطبيق رين دروب.آي أو أحد أكثر تطبيقات إدارة الصفحات المرجعية شمولية. يمنحك هذا التطبيق الأدوات والميزات التي تحتاجها لتنظيم الروابط في المجلدات والمجلدات الفرعية، مع توفّر مرشحات البحث والوسوم التي تحتاجها لإيجاد الروابط التي تبحث عنها.

من خلال تقسيم الصفحات المرجعية إلى فئات، يمكنك الاختيار بين طرق العرض المختلفة وإضافة التذييلات ومعاينة الروابط بسرعة دون الحاجة للخروج من التطبيق. يمكنك مشاركة الروابط مع الآخرين والبحث في الصفحات المرجعية بسهولة. كما أن محتويات صفحات الويب تظهر بشكل كامل في نتائج البحث.

يتكامل هذا التطبيق بشكل جيد مع الخدمات الأخرى مثل دروب بوكس (Dropbox) وجوجل درايف (Google Drive) لإنشاء نسخ احتياطية من قوائم الصفحات المرجعية. يمكنك استخدام هذا التطبيق بالمجان. لكن بعض الميزات مثل إنشاء المجلدات داخل مجلدات أخرى وإزالة الروابط المكررة تتوفر في الإصدار المميز فقط مقابل دولارين شهرياً.

تطبيق رين دروب.آي أو متوفر مجاناً على الإنترنت وعلى أجهزة آيفون وآيباد والأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد وماك أو إس وويندوز. تتوفر الميزات الإضافية مقابل دولارين شهرياً.

بوك مارك نينجا

يحتوي تطبيق بوك مارك نينجا على العديد من الميزات مثل واجهته الواضحة وسهولة إضافة الصفحات المرجعية إلى القوائم بنقرة واحدة. يمكنك أيضاً تصنيف الصفحات المرجعية في مجموعات ومشاركتها مع الآخرين واختيار أحد تنسيقين مختلفين.

يمكنك إضافة الوسوم إلى الصفحات المرجعية لجعل تصنيفها أكثر سهولة. كما يمكنك إيجاد الروابط التي تحتاجها باستخدام أداة بحث شاملة. يستطيع التطبيق أيضاً إيجاد الروابط المكررة وتلك التي لا تستخدمها، ما يجعل تنظيم القوائم وإزالة الروابط التي لا حاجة لها أكثر سهولة.

يكلّف تطبيق بوك مارك نينجا 24 دولاراً سنوياً. ولكن يمكنك استخدام نسخة تجريبية لمدة 30 يوماً إذا رغبت بتجربة التطبيق أولاً. سيمنحك ذلك ما يكفي من الوقت لتكتشف ما إذا كان يناسب هذا التطبيق طريقة عملك أم لا.

تطبيق بوك مارك نينجا متوفر على الإنترنت مقابل 24 دولاراً سنوياً بعد فترة تجريبية مدتها 30 يوماً.

اقرأ أيضاً: كيف تزيد إنتاجيتك بإضافة شاشة ثانية إلى جهاز الكمبيوتر؟

هيستر

لا تقتصر القدرة الوظيفية لتطبيق هيستر على تنظيم الصفحات المرجعية فحسب، بل إنه يساعدك أيضاً في إدارة سجل المواقع التي تمت زيارتها والبحث عبر الويب. يتتبع هذا التطبيق كل الصفحات التي تفتحها على الويب سواء قمت بحفظها أم لا، ويجعل تتبع الصفحات أو عملية البحث عن شيء ما محدد سهلة.

عندما يتعلق الأمر بالصفحات المرجعية، يمكنك إضافة الملاحظات والوسوم إلى الروابط التي تقوم بحفظها. كما ستتمكن من ترتيبها في مجموعات وفقاً لحاجتك. يمتلك هذا التطبيق واجهة بسيطة ومختصرة، لكنه تطبيق سلس وسريع. يمكنك أن تجعل المجموعات متوافرة للجميع إذا أردت ذلك. كم يمكنك دعوة المتعاونين للتعديل على القوائم ومشاركة الصفحات المرجعية مع الآخرين ببساطة.

تطبيق هيستر متوفر مجاناً، ولكن هناك إصداراً مميزاً يكلّف 5 دولارات شهرياً. يجب عليك إنشاء حساب على البرنامج إذا كنت تريد استخدام أدوات الفِرق والعمل التعاوني، وسيحفظ البرنامج تاريخ التصفح الخاص بك لفترة أسبوع حتى تتمكن من البحث فيه على الروابط التي تحتاجها.

تطبيق هيستر متوفر على الإنترنت. والميزات الإضافية متوفرة مقابل 5 دولارات شهرياً.

اقرأ أيضاً: كيفية تنظيم قوائم جهات الاتصال في الأجهزة المختلفة

بوكت

يجعل تطبيق بوكت حفظ الصفحات المرجعية وتنظيمها سهلاً للغاية سواء رغبت بتجميع هذه الصفحات من خلال إرسال الروابط عبر البريد الإلكتروني لنفسك أو استخدام الإضافات الرسمية المتوفرة في متصفح الإنترنت. يمكنك وسم الروابط وأرشفتها وتحديد المفضل منها. لذلك فالاطلاع على قوائم الروابط التي تريد فتحها لاحقاً يصبح أكثر سهولة.

يبلي هذا التطبيق بلاءً حسناً أيضاً في عرض توصيات المقالات بناءً على خيارات مطوري التطبيق. تتمتّع منصة تطبيق بوكت بكفاءة عالية في حفظ جميع أنواع المواقع ومنشورات المدونات، ومن ضمنها مقاطع الفيديو التي تم بثّها. كما أنها تعرض هذه المواقع والمنشورات في تنسيق خالٍ من مصادر التشتيت يتيح لك التركيز على النصوص والصور.

يمكنك استخدام هذا التطبيق مجاناً، ولكن تكلّف بعض الميزات الإضافية مبلغاً قدره 5 دولارات شهرياً. تتضمن هذه الميزات إضافة الوسوم التلقائية وتوفر عدداً غير محدود من العناوين البارزة والقدرة على البحث في النصوص والمواقع المحفوظة بشكل كامل، بالإضافة إلى إزالة الإعلانات من التطبيق.

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة في متصفح جوجل كروم تسهل البحث عبر الويب

تطبيق بوكت متوفر على الإنترنت مجاناً. وتتوفر الميزات الإضافية مقابل 5 دولارات شهرياً.