حصاد العلوم اليوم: الأنظمة الغذائية النباتية تقي من السكري والتعرض للرطوبة والحرارة أثناء الحمل يسبب ارتفاع الضغط عند الأطفال

حقوق الصورة: shutterstock.com/Summit Art Creations

• حدد علماء من جامعة نيويورك لانغون الصحية نوعاً من النوبات كسبب محتمل للوفاة المفاجئة وغير المبررة عند الأطفال والتي قد تحدث عادة أثناء النوم، وتتميز هذه النوبات بأنها قصيرة ومصحوبة بتشنجات عضلية.
  • حددت دراسة جديدة من جامعة طوكيو مجموعة جديدة من العوامل الوراثية الضرورية لمكافحة السرطان.
  • تعد النساء المصابات بأمراض المناعة الذاتية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب أثناء الحمل وبعد الولادة وفق بحث من معهد كارولينسكا.
  • صمم باحثون من معهد جورجيا للتكنولوجيا خميرة تعمل بالطاقة الضوئية، ما يوفر إمكانيات واسعة لتطوير مجال صناعات الوقود الحيوي.
  • أظهر كيميائيون من جامعة كامبريدج أن جزيئات الماء موجودة على سطح معظم محاليل المياه المالحة (الإلكتروليتات)، تترتب بطريقة مختلفة تماماً عما هو معروف تقليدياً، ويمكن أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى تطوير فهمنا للتركيب الكيميائي في الغلاف الجوي وتحسين عدة تطبيقات أخرى معتمدة على الإلكتروليتات.