حصاد العلوم اليوم: بحث يكشف عدم فاعلية مكملات فيتامين د في تقوية العظام ولاعبو ألعاب الفيديو معرضون لفقدان السمع

حقوق الصورة: shutterstock.com/ Zoa.Arts

• العلاقات الإيجابية بين البالغين والأطفال في أثناء مرحلة الطفولة تعزز الصحة العقلية للأطفال عند بلوغهم، بغض النظر عن تجارب الطفولة السلبية التي يتعرضون لها، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها جامعة كولومبيا.
  • وفقاً لمقالة منشورة في دورية نيتشر، فإن هبوط اليابان على القمر في 20 يناير/كانون الثاني 2024 الأكثر دقة على الإطلاق، حيث هبطت المركبة على بُعد 100 متر فقط من موقعها المستهدف، ويُعدُّ هذا الهبوط القمري الأدق حالياً، لكن المشكلات بألواح الطاقة الشمسية حالت دون استمرار المركبة في عملها أكثر من عدة ساعات.
  • علماء من جامعة كولومبيا يتمكنون من إنتاج كميات كبيرة من المُستقبل الخلوي (ACE2) الذي يرتبط به فيروس كورونا المستجد في خلايا الفئران، ما يمنح العلماء طريقة جديدة لدراسة هذه المستقبلات واستخدامها في تطوير علاجات ولقاحات أكثر فاعلية.
  • وفقاً لدراسة من جامعة لوزان فإن النحل يصنع عناصر غذائية محددة لدعم بكتيريا الأمعاء الموجودة لديه، ما يُسلّط الضوء على العلاقة التكافلية بين النحل والميكروبيوم الخاص به، ويفيد في معرفة كيفية الحفاظ على النحل ومنع آثار التلوث البيئي والمبيدات من إلحاق الضرر بأسرابه.