9 من أغرب الأرقام القياسية المسجلة عام 2023

3 دقيقة
9 من أغرب الأرقام القياسية المسجلة عام 2023
حقوق الصورة: shutterstock.com/ schankz
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تتحطم الأرقام القياسية الموجودة سابقاً باستمرار، لكن هناك عدة أرقام قياسية متميزة وغريبة لا يمكن سوى للقليل من الناس التفكير بتحطيمها، لذا إليك أبرز الأرقام القياسية الغريبة المسجلة عام 2023.

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن خلايا الدماغ التي تزداد نشاطاً بعد الموت؟

أغرب الأرقام القياسية المحطمة عام 2023

يمكن تلخيص أبرز الأرقام القياسية التي حُطِمت عام 2023 باللائحة التالية:

1. أقصر وقت لقطع مسافة 5 أمتار بواسطة ببغاء يركب دراجة سكوتر

استطاع الببغاء “شيكو” تحطيم رقم قياسي خاص به سابقاً من خلال ركوبه دراجة من نوع سكوتر وتسجيل إنجازه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث ظهر في البرنامج التلفزيوني الإيطالي “لو شو دي ريكورد” (Lo Show dei Record) وقاد دراجة سكوتر مصغرة لتناسب حجم الطائر مسافة 5 أمتار في 14.58 ثانية، ليحطم رقمه القياسي السابق البالغ 17.79 ثانية الذي سجّله قبل أيام فقط.

درّب شيكو المدرب البلغاري كالويان يافاشيف، حيث اعتنى به منذ كان عمر الطائر 3 أشهر فقط، وقال إن الطائر أظهر قدرة مبكرة على تعلم الحيل الفنية وأدائها أمام الحشود.

2. أكثر عدد قفزات تقوم به قطة في دقيقة واحدة

قفزت القطة “كيت كات” الموهوبة من ولاية ميسوري الأميركية فوق حبل القفز تسع مرات في دقيقة واحدة لتحطم الرقم القياسي لمعظم قفزات القطط، وقالت مالكة القطة تريشا سيفريد إنها تمارس القفز مع قطتها كيت كات التي يبلغ عمرها 13 عاماً منذ أن كان عمرها 6 أشهر فقط، ولفتت هذه القطة الأنظار إليها وظهرت في عدة برامج تلفزيونية ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

3. أعلى تجشؤ لأنثى

أصدرت امرأة من ولاية ماريلاند تُدعى كيمبرلي وينتر وتُلقَّب بـ “كيميكولا” صوت تجشؤ بقوة 107 ديسيبل، وهو ما يعادل صوت دراجة نارية منطلقة بأقصى سرعة، وقالت وينتر لموسوعة غينيس للأرقام القياسية إنها تناولت القهوة والبيرة مع وجبة الإفطار في يوم محاولتها تحطيم الرقم القياسي لضمان إصدار صوت عالٍ من التجشؤ. ويُعدُّ رقمها القياسي أقل بقليل من النسخة الذكورية لأعلى صوت تجشؤ البالغة شدته 112.7 ديسيبل.

اقرأ أيضاً: ما الرياضات التي تتفوق فيها النساء على الرجال؟

4. أطول مسافة يركضها شخصٌ يحترق جسمه بالكامل دون أوكسجين

ارتدى رجل الإطفاء الفرنسي جوناثان فيرو الذي يبلغ عمره 39 عاماً بدلة واقية وأضرم النار بنفسه على مسار سباق في منطقة هوبوردين، واستطاع الركض وهو مشتعل مسافة 272 متراً، ما أكسبه الرقم القياسي لأطول مسافة يركضها شخصٌ يحترق كامل جسمه دون أوكسجين للتنفس، واكتسب فيرو المرتبة الثانية في الرقم القياسي لأسرع شخص يركض لمسافة 100 متر وهو مشتعل، إذ استطاع قطع أول 100 متر من المسار خلال 17 ثانية فقط. 

5. أطول لسان لكلب حي

تمكن الكلب “روكي” الذي يبلغ من العمر 9 سنوات من منطقة بلومنغتون في إلينوي الأميركية من الاستحواذ على الرقم القياسي لأطول لسان كلب حي في العالم، حيث بلغ طول لسانه 13.87 سنتيمتراً. انتزع روكي الرقم القياسي من كلبة تُدعى “زوي”، وهي كلبة هجينة بين نوعي اللابرادور والراعي الألماني (German Shepherd)، والتي منحها لسانها الذي يبلغ طوله 12.7 سنتيمترات اللقب في وقتٍ سابق من العام.

https://www.youtube.com/watch?v=rRWeHwcE_gY&feature=youtu.be

اقرأ أيضاً: لماذا ينام الإنسان عدد ساعات أقل من الرئيسيات الأخرى؟

6. أكبر عدد ملاعق ملتصقة على جسم إنسان

تفوق الإيراني أبوالفضل صابر مختاري ذو الـ 51 ربيعاً على لقبه السابق عندما تمكن من موازنة 88 ملعقة في مواقع مختلفة على جسمه، وكان رقمه القياسي السابق 85 ملعقة، وقال مختاري إنه بدأ أول مرة بلصق الأشياء على جلده عندما كان طفلاً، وقد طوّر الآن مهارته بشكلٍ يمكنّه من استخدام خصائص جسمه اللاصقة الطبيعية لرفع شخصٍ بالغٍ بالكامل بعيداً عن الأرض، ويمكنه لصق أي شيء على جسمه سواء كان مصنوعاً من البلاستيك والزجاج أو المعدن، بالإضافة إلى لصق الفواكه والحجر والخشب.

7. أكبر عدد من الخدع السحرية المقامة تحت الماء في 3 دقائق

جمعت الطفلة أفيري إيمرسون فيشر البالغة من العمر 13 عاماً بين اهتماماتها برياضة الغطس وألعاب الخفة، حيث أدّت 38 خدعة سحرية في دقيقة واحدة في أثناء غمرها بخزان ماء في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، وقالت فيشر الحائزة 12 شهادة غوص، إنها تأمل أن يشجّع إنجازها الآخرين لممارسة رياضة الغوص وأن تسهم في رفع مستوى الوعي بشأن الحفاظ على المحيطات.

8. أسرع وقت لتجميع لعبة “السيد بوتاتو هيد” مع وضع عصابة على العينين

ارتدى أندريه أورتولف الألماني عصابة العينين وبدأ بتجميع لعبة السيد بوتاتو هيد المفككة بالكامل، حيث جمّع أورتولف القدمين والذراعين والوجه والقبعة في 12.11 ثانية، ليحقق الرقم القياسي لأسرع وقت لتجميع السيد بوتاتو هيد وهو معصوب العينين، ويمتلك أورتولف أرقاماً قياسية موجودة في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

اقرأ أيضاً: تعرّف على قيلولة أديسون التي تساعدك على الإبداع

9. أطول شارب على ذكر حي

تحقق رسمياً من طول شعيرات شارب بول سلوسار من منطقة سامرفيل بولاية كارولينا الجنوبية الأميركية، وبلغ طول شاربه 63.5 سنتيمترات، ويتميز شارب سلوسار بأنه على الطراز الإنجليزي، حيث يظهر بأنه رفيع ويبدأ من منتصف الشفة العليا، ويمتدُ بشكلٍ طويلٍ إلى جانبي الوجه مع وجود ارتفاع قليل في الأطراف.