4 أسباب تدعوك لاستخدام واتساب ويب

4 أسباب تدعوك لاستخدام واتساب ويب
يوفّر واتساب ويب جميع الوظائف التي يوفّرها تطبيق الهاتف وأكثر. ديما سولومين/أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

هناك العديد من الأسباب التي تدفع العديد من المستخدمين لاستخدام تطبيق واتساب للمراسلة، مثل الرسائل المشفرة ودعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإنشاء محادثات جماعية يصل عدد مشتركيها إلى 1023 مشتركاً، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل مشاركة الملفات والموقع،

لكن منصة ميتا توفّر أيضاً واجهة ويب سهلة الاستخدام. في حين أن بعض المستخدمين قد يكتفون باستخدام واتساب على هواتفهم فقط، يجد البعض الآخر أنه من المفيد فتح التطبيق في متصفح سطح المكتب أيضاً، حتى لو كان ذلك فقط لتجنب التحقق باستمرار من الهاتف عندما يرسل شخص ما ملصقاً مضحكاً إلى محادثة جماعية مثلاً.

للبدء، افتح بوابة واتساب ويب في متصفح سطح المكتب، سترى في البداية رمز الاستجابة السريعة. في تطبيق واتساب على الهاتف، انقر على النقاط الثلاث (في نظام أندرويد) أو رمز الترس (في نظام آي أو إس) واختر “الأجهزة المرتبطة” (Linked Devices) ثم “توصيل جهاز” (Link a Device) لمسح رمز الاستجابة السريعة والاتصال.

بالإضافة إلى تطبيق الويب، يوفّر واتساب برنامجاً لسطح المكتب يمكن تثبيته على نظامَي ويندوز وماك. تتوافق ميزات برنامج سطح المكتب وفوائده مع تطبيق الويب، لكن تطبيق الويب يُتيح لك الوصول إلى رسائلك وسجلات محادثاتك بغض النظر عن جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه.

يقلل استخدام واتساب ويب استخدام الهاتف إلى حد كبير

نظراً إلى الاعتماد المتزايد على التواصل عبر الإنترنت هذه الأيام، يحاول الكثيرون تقليل وقت التحديق إلى الشاشة بطرق عديدة، ويمكن أن يكون استخدام تطبيق واتساب على الويب مفيداً في هذا الصدد.

على الرغم من أن استخدام واتساب على الويب هو استبدال شاشة بأخرى، لكن ذلك قد يكون مفيداً إذا كان هاتفك في جيبك أو في درج مكتبك أو حتى في الغرفة المجاورة، حيث يمكنك متابعة الرسائل المهمة دون تشتيت انتباهك بأي شيء آخر على هاتفك،

فضلاً عن توفير الوقت الذي يتطلبه إلغاء قفل الهاتف وفتح التطبيق، ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في إنتاجيتك، لا سيما حين يجب عليك التركيز على مهامك على جهاز الكمبيوتر في المنزل أو العمل.

اقرأ أيضاً: 6 بدائل آمنة لتطبيق واتساب

تسهّل لوحة المفاتيح والماوس وشاشة العرض الكبيرة العمل على واتساب

لا يبدو أن طول الرسائل على واتساب محدوداً، والمنصة قادرة بالفعل على التعامل مع النصوص الطويلة دون أي مشكلات. إذا كنت ممن يميلون للتعبير عن أفكارهم برسائل طويلة على التطبيق، فمن البديهي أن يكون استخدام لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر أسهل وأكثر راحةً من استخدام لوحة مفاتيح الهاتف.

للماوس فائدة أيضاً، إذ تسمح للمستخدم بالتبديل بسهولة بين المحادثات والعودة إلى الرسائل السابقة في المحادثة بسرعة أكبر. كما يسمح حجم الشاشة الكبير على جهاز الكمبيوتر بتقليل الحاجة إلى تحريك الرسائل إلى أعلى وأسفل ويوفّر عرضاً شاملاً أكثر للمحادثات الفردية وقائمة المحادثات.

الاستفادة من اختصارات لوحة المفاتيح على واتساب ويب

يُتيح واتساب على الويب للمستخدم استخدام اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكن أن تعزز الإنتاجية بشكل كبير. فمن المعروف أن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح على نظام ويندوز أو ماك يساعد بالفعل على تنفيذ المهام بسهولة أكبر.

يوفّر الموقع الرسمي لواتساب قائمة كاملة باختصارات لوحة المفاتيح على المنصة. على سبيل المثال، يمكنك الضغط على “Esc” لإغلاق الدردشة؛ واختصار “Ctrl+Alt+N” على ويندوز أو “Cmd+Alt+N” على ماك لبدء دردشة جديدة؛ واختصار “Ctrl+Alt+Shift+E” على ويندوز أو “Cmd+Ctrl+Shift+E” على ماك لأرشفة الدردشة.

كما تستطيع استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للتنقل عبر قائمة المحادثات: على سبيل المثال، اضغط على اختصار “Ctrl+Alt+Tab” على ويندوز أو “Cmd+Ctrl+Tab” على ماك للانتقال إلى الدردشة التالية؛ و”Ctrl+Alt+Shift+Tab” على ويندوز أو “Cmd+Ctrl+Shift+Tab” على ماك للعودة إلى الدردشة السابقة.  بينما يمكنك فتح لوحة البحث عن طريق الضغط على اختصار “Alt+K” في ويندوز أو “Cmd+K” في نظام ماك.

إنشاء الملصقات على واتساب

من الأسباب الأخرى التي تدعوك لاستخدام واتساب ويب إمكانية إنشاء ملصقات مخصصة بنفسك لاستخدامها في محادثاتك. يمكنك استخدام أي صورة لديك على جهاز الكمبيوتر لصنع ملصق تستخدمه دائماً في المحادثات.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة لإنشاء محادثات مع نفسك على تطبيقات الدردشة لتزيد إنتاجيتك

لإنشاء ملصق جديد، انقر فوق رمز مشبك الورق في الأسفل بجوار مربع إدخال النص ضمن المحادثة، ثم اختر “ملصق” (Sticker) من القائمة المنبثقة. سيطلب واتساب منك اختيار صورة مخزنة على جهاز الكمبيوتر، وتستطيع بعد ذلك اقتطاعها وتدويرها حسب رغبتك، يمكنك أيضاً إضافة الرموز التعبيرية “إيموجي” والنصوص على الملصق لإضفاء لمستك الخاصة عليه.

سيعمل واتساب على مزامنة ملصقاتك بين مختلف الأجهزة التي تستخدمها، حيث يمكنك استخدامها بعد ذلك على هاتفك أيضاً.