خطوات بسيطة تمكّنك من استخدام تطبيقات آبل على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز

كيف يمكنك استخدام تطبيقات آبل على نظام التشغيل ويندوز؟
عند استخدام تطبيقات آبل التي تعمل على نظام ويندوز، فإنك تحصل على مزايا وفوائد كلا النظامين. ويندوز/ أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

حتى لو كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز، لا يزال من الممكن الاستفادة من تطبيقات آبل وخدماتها المتنوعة. في السنوات الأخيرة، بذلت الشركتان الأم لنظامي التشغيل جهوداً لتعزيز التوافق بين حزم برامجهما، ما يجعل استخدام برامج آبل على نظام ويندوز أسهل من أي وقت مضى.

قد لا تتمتع بالتجربة المتكاملة والسلسة التي تحصل عليها عند استخدام تطبيقات آبل وخدماتها على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ماك أو إس (macOS)، لكن تتوافر لديك بعض الخيارات لتشغيلها على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك.

اقرأ أيضاً: إليك طريقة تحديث البرامج الثابتة على أجهزة آبل المختلفة

استخدم خدمة آي كلاود على الويب

حمّل نسخة الويب من تطبيق آي كلاود (iCloud) في متصفح الويب الذي تستخدمه في نظام ويندوز، وسجّل الدخول باستخدام معرّف آبل الذي تملكه، وبذلك، ستتاح لك إمكانية الوصول إلى عدد كبير من تطبيقات آبل، مثل البريد وجهات الاتصال والتقويم والصور وخدمة التخزين السحابي درايف (Drive) والملاحظات والتنبيهات والصفحات والأرقام وبرنامج العروض التقديمية كي نوت (Keynote) وتطبيق فايند ماي (Find My) لتحديد موقع الأجهزة. ربما توفر تلك الطريقة تجربة متكاملة ومُرضية لبعض الأشخاص؛ إذ يمكنهم مزامنة البيانات جميعها مع التطبيقات المماثلة على الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل ماك أو إس (macOS) وآي أو إس (iOS) وآيباد أو إس (iPadOS).

انقر على تخصيص الصفحة الرئيسية (Customize Home Page) لتغيير عناصر واجهة المستخدِم التي تظهر عند فتح الموقع لأول مرة، ثم انقر على رابط أي تطبيق للانتقال إليه في المتصفح. على سبيل المثال، اختر الصور (Photos) لتصفح كل ما هو مخزّن في مكتبة صور آي كلاود (iCloud Photos). تتيح لك لوحة التنقل الموجودة على اليسار عرض الألبومات الفردية، كما تتيح لك الأيقونات الموجودة في الجزء العلوي الأيمن رفع الصور وتحميلها.

تحتوي نسخ التطبيقات عبر الويب على العديد من الوظائف، وتشبه إلى حد كبير ما يمكن أن تقدمه نسخ هذه التطبيقات المثبتة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ماك أو إس. ستكون هذه التطبيقات محصورة داخل علامة تبويب في متصفح الويب، أي أنها ستعمل بوصفها تطبيقات منفصلة عن التطبيقات المثبّتة على الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

استخدم تطبيق آي كلاود فور ويندوز (iCloud for Windows)

يمكنك تحقيق تكامل أفضل بين نظامي التشغيل، بحيث يمكن عرض جهات الاتصال الموجودة في أجهزة آبل في تطبيق البريد الإلكتروني مايكروسوفت آوتلوك (MS Outlook)، كما يمكن لنظام التشغيل ويندوز رفع الصور تلقائياً إلى تطبيق آي كلاود. لإجراء ذلك، تحتاج إلى تنزيل تطبيق آي كلاود فور ويندوز وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.

بعد تثبيت التطبيق، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام معلومات حساب معرّف آبل واختيار إذا ما كنت ترغب في مزامنة ملفاتك. يمكنك اختيار ما تريد تضمينه في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، مثل الملفات المخزنة في تطبيق آي كلاود درايف والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال ومعلومات التقويم والإشارات المرجعية وكلمات مرور المتصفح. يحتوي بعض العناصر على زر خيارات (Options) بحيث يمكنك ضبط الإعدادات على نحو أفضل واختيار مسارات محددة لحفظ ملفات آي كلاود على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

بعد تحديد اختياراتك، انقر على تطبيق (Apply)، بعد ذلك، ستتولى الأداة تنفيذ الإعدادات التي اخترتها وإجراء عمليات المزامنة الضرورية. بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو المخزنة في تطبيق آي كلاود، سيظهر مجلد جديد على محرك الأقراص الصلبة، بالإضافة إلى قسم جديد بعنوان “مكتبة صور آي كلاود” (iCloud Photos) في تطبيق الصور الافتراضي في نظام التشغيل ويندوز، الذي يمكنك استخدامه لتصفح ملفاتك ومزامنتها.

اقرأ أيضاً: إليك أسهل طريقة لنقل رسائل البريد الإلكتروني من جوجل إلى آي كلاود

استخدم بريد آبل الإلكتروني

تقول شركة آبل إنه من الممكن أن يتوافر خيار البريد الإلكتروني في تطبيق آي كلاود المخصص للعمل على أنظمة التشغيل ويندوز في بعض الإصدارات دون سواها، كما أنها لم تحدد إصدارات النظام التي تدعم التطبيق. ربما تلاحظ عدم وجود خيار البريد الإلكتروني في نظام الاختبار الذي أجريناه، لكن إذا رأيت هذا الخيار عند إعداد الأداة المساعدة، يمكنك تحديده لمزامنة رسائل البريد الإلكتروني من حساب آبل مع تطبيق آوتلوك.

يعود سبب الاختلاف، الذي ربما تلاحظه في الخيارات المتاحة أو الوظائف المدعومة، على الأرجح إلى كيفية إعداد جهاز الكمبيوتر من حيث التحديثات الأخيرة؛ إذ تعمل شركتا مايكروسوفت وآبل على تعديل خدماتهما باستمرار. إذا لم ترَ خيار البريد الإلكتروني، فلا يزال بإمكانك إضافة حساب بريد آبل الإلكتروني في تطبيق آوتلوك أو أي برنامج بريد إلكتروني آخر.

في حال استخدام تطبيق آوتلوك تحديداً، يمكنك ببساطة إضافة حساب عنوان بريد آبل الإلكتروني من خلال النقر على ملف (File)، ثم المعلومات (Info) واختيار إضافة حساب (Add account)، ثم النقر على اتصال (Connect)، سيكتشف تطبيق آوتلوك إعدادات الخادم المراد استخدامها تلقائياً دون الحاجة إلى إدخالها يدوياً. لاحظ أنه في حال تفعيل المصادقة الثنائية على حساب آبل (وهو أمر مستحسن)، فستحتاج إلى كلمة مرور خاصة بالتطبيق من هنا لتسجيل الدخول عبر تطبيق آوتلوك، بدلاً من استخدام كلمة مرور معرّف آبل العادية.

الموسيقى والتلفزيون والأفلام

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، أصبح من الممكن الاستعاضة عن تطبيق آي تيونز (iTunes)، بتطبيق آبل ميوزيك (Apple Music) الذي تأخر تطويره بعض الشيء، وهو يتيح لك إدارة مكتبة الموسيقى تماماً مثلما تديرها على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ماك. إذا كنت مشتركاً في خدمة بث الموسيقى آبل ميوزيك (Apple Musi)، يمكنك الوصول إلى المقاطع الموسيقية المخزنة في السحابة والمقاطع الموجودة على محرك الأقراص الصلبة على جهازك، بالإضافة إلى الحفاظ على مزامنة المقاطع جميعها عبر أجهزتك المختلفة (يشمل ذلك الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد).

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك إنشاء نسخ احتياطية من صورك على هاتف آيفون دون استخدام تطبيق آي كلاود؟

عندما يتعلق الأمر بالتلفزيون والأفلام، يمكنك الوصول إلى تطبيق تلفزيون آبل، آبل تي في (Apple TV)، من خلال متصفح الويب أو من خلال نسخة التطبيق الرسمية المخصصة للعمل على نظام التشغيل ويندوز. تختلف واجهة الويب من حيث أنك تحتاج إلى اشتراك نشط في خدمة آبل تي في بلس (Apple TV Plus)، ولا يمكنك مشاهدة المحتوى إلا عبر المنصة نفسها، كما لا يوجد خيار لشراء الأفلام والبرامج التلفزيونية أو مشاهدتها دون اتصال بالإنترنت.

يُعد تطبيق آبل تي في الذي يعمل على نظام التشغيل ويندوز بديلاً لتطبيق آي تيونز القديم، ما يعني أن الأفلام والبرامج التلفزيونية جميعها ستنتقل من مكتبة تطبيق آي تيونز إلى التطبيق الجديد. يمكنك مشاهدة المحتوى الذي اشتريته وشراء أفلام وبرامج تلفزيونية جديدة أو استئجارها، سواء كنت مشتركاً بخدمة آبل تي في بلس أم لا. في حال كنت مشتركاً، فيمكنك اختيار المحتوى الذي ترغب في مشاهدته في أي وقت.