حصاد العلوم اليوم: النظام الغذائي السيئ خلال المراهقة يرتبط بمخاطر صحية كبيرة

2 دقيقة
حصاد العلوم اليوم: النظام الغذائي السيء خلال المراهقة يرتبط بمخاطر صحية كبيرة
حقوق الصورة: shutterstock.com/ Raimunda-losantos

مرحباً بك في حصاد العلوم، تحديثك اليومي لآخر الأخبار والأبحاث الجديدة في مختلف المجالات العلمية التي تهمك في جوانب حياتك اليومية.

• ابتكر باحثون من شركة "فيرفي ثيرابيوتكس" (Verve Therapeutics) علاجاً جينياً جديداً أظهر نتائج مبشّرة في التجارب لعلاج مرض ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم.
  • كشفت دراسة رائدة من جامعة السوربون، باستخدام التصوير الكيميائي المحمول، عن وجود تعديلات مخفية في اللوحات المصرية القديمة، ما يشير إلى وجود طبقات تاريخية ورمزية أعمق في الرسوم الفرعونية.
  • وجدت دراسة من جامعة أنجليا روسكين أن النساء اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل عن طريق الفم حالياً يعانين انخفاض معدلات الاكتئاب مقارنة بالنساء اللاتي لا تستخدمنها، وشملت الدراسة 6239 امرأة أميركية.
  • نجحت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ باستخدام تقنيات الفحص المجهري الفلوري المبتكرة لتصور البنية الثلاثية الأبعاد لجزيء "آي إس سي" (ASC) الضروري لعمل جهاز المناعة ومكافحة أمراض شائعة مثل ألزهايمر وباركنسون.
  • طوّر باحثون من جامعة ميريلاند حلاً مبتكراً لتقليل الحرارة الداخلية وانبعاثات الكربون من خلال استخدام "زجاج التبريد" الذي لا يحتاج إلى كهرباء؛ إذ له بنية خاصة تسمح له بتبريد الغرف السكنية وتقليل الانبعاث الكربوني بنسبة 10% في السنة.