$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6668 (14) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(49117)
  ["user_agent"]=>
  string(40) "CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)"
  ["user_ip"]=>
  string(11) "3.239.9.151"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6661 (42) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(324) "/%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D9%88%D8%A8%D8%B3%D8%A7%D9%8A/%D8%AD%D9%8A%D9%84-%D9%88%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9/%D8%AA%D8%B4%D8%BA%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A2%D9%8A%D9%81%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9-%D9%85%D8%A7%D9%83/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(4) "gzip"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "85ecf7342ed62d06-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(40) "CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(63) "text/html,application/xhtml+xml,application/xml;q=0.9,*/*;q=0.8"
    ["HTTP_ACCEPT_LANGUAGE"]=>
    string(14) "en-US,en;q=0.5"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(11) "3.239.9.151"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.11" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(11) "3.239.9.151" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "39508" ["REDIRECT_URL"]=> string(116) "/دليل-بوبساي/حيل-ونصائح-تقنية/تشغيل-تطبيقات-آيفون-على-أجهزة-ماك/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1709503921.369859) ["REQUEST_TIME"]=> int(1709503921) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6660 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6659 (2) { ["content_id"]=> int(49117) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

طرق بسيطة لتشغيل تطبيقات آيفون على أجهزة ماك

3 دقيقة
يمكنك تشغيل تطبيقات نظام آي أو إس على نظام ماك أو إس. ديميتري تشيرنيشوف/أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

صممت شركة آبل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بطريقة تتيح لها العمل معاً بالحد الأقصى من السلاسة. يتمتّع المستخدمون الذين يستخدمون أجهزة ماك وآيفون (وربما الأجهزة الأخرى مثل آيباد وساعة آبل أيضاً) ببعض خيارات التنسيق المريحة للغاية. يصح ذلك بصورة خاصة على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل آي أو إس وماك أو إس؛ إذ إن التطبيقات المخصصة لأجهزة آيفون تعمل دون أي مشكلات على أجهزة ماك عند إعدادها على النحو الملائم.

مع ذلك، هناك بعض التحذيرات التي عليك أخذها في الاعتبار. يجب أن يضيف مطور تطبيقات آيفون ميزة التوافق مع نظام ماك أو إس إلى التطبيق المعني، ويجب أن تستخدم جهاز ماك مزوّداً بمجموعة شرائح آبل بداخله (وليس الشرائح الأقدم من شركة إنتل). مع أخذ هذه العوامل في الاعتبار، يمكنك البدء بتشغيل التطبيقات على المنصتين.

سيفيدك ذلك بعدة طرق، ومنها أنه يمكّنك من استخدام تطبيقات الهاتف الذكي على شاشة الكمبيوتر الأكبر حجماً ويغنيك عن الحاجة إلى إمساك هاتفك أو فتح قفله على نحو متكرر. تتمتّع بعض تطبيقات آيفون بنسخ مخصصة للكمبيوتر المكتبي أو للويب، ولكن نسخ الهاتف الذكي تكون أكثر كفاءة أحياناً.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة للعثور على الصور المكررة في الهواتف الذكية وحذفها

العثور على التطبيقات المناسبة

يمكنك العثور بسرعة على تطبيقات آيفون التي تعمل على جهاز ماك أيضاً. حقوق الصورة: ديفيد نيلد
يمكنك العثور بسرعة على تطبيقات آيفون التي تعمل على جهاز ماك أيضاً. حقوق الصورة: ديفيد نيلد

افتح متجر التطبيقات (App Store) على جهاز يعمل بنظام ماك أو إس وانقر على اسمك في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة ثم انتقل إلى علامة التبويب باسم تطبيقات آيفون وآيباد (iPhone & iPad Apps). سترى هناك قائمة تحتوي على التطبيقات المثبّتة جميعها على هواتف آبل أو أجهزتها اللوحية، وهي تطبيقات يمكن تثبيتها أيضاً على نظام التشغيل ماك أو إس. انقر على أي من العناصر المدرجة للاطلاع على الوصف الخاص بها والمعلومات الأخرى.

التطبيقات التي لا تحمل سوى الوسم “مصمم لجهاز آيفون” (Designed for iPhone) أو “مصمم لجهاز آيباد” (Designed for iPad)” محسّنة لتعمل على نظام التشغيل ماك أو إس. ستجد ملاحظة “غير مضبوط لنظام التشغيل ماك أو إس” (Not verified for macOS) بجانب أسماء التطبيقات غير المحسّنة. لن يمنعك ذلك من تثبيت هذه التطبيقات على جهاز ماك، ولكن جودة تجربة المستخدم قد تتفاوت في هذه الحالة.

لن تظهر التطبيقات التي اختار مطوروها ألا تكون متاحة على نظام ماك أو إس في هذه القائمة. تشمل هذه التطبيقات بعضاً من التطبيقات الشهيرة مثل إنستغرام (Instagram) وجوجل مابس (Google Maps)، ربما لأن مطوريها يفضّلون أن يستخدم العملاء إصدارات الويب من تطبيقاتهم بدلاً من ذلك.

لتثبيت تطبيق مخصص لجهاز آيفون أو آيباد على جهاز ماك، ما عليك سوى النقر على زر التنزيل الأزرق الذي يشبه سحابة يخرج منها سهم موجّه للأسفل. بعد انتهاء التنزيل، يمكنك النقر على خيار فتح (Open) لتشغيل التطبيق. يظهر التطبيق في نافذته الخاصة (التي قد تتمكن من تغيير حجمها) مع وجود خيارات القائمة الخاصة به في الأعلى.

يمكنك أيضاً البحث عن التطبيقات التي لم تثبّتها من قبل على آيفون أو آيباد. انقر داخل مربع البحث في الزاوية العلوية اليسرى ثم اكتب اسم التطبيق الذي تبحث عنه. عليك الانتقال إلى علامة التبويب تطبيقات آيفون وآيباد في شاشة النتائج للعثور على التطبيقات المطورة بالدرجة الأولى لنظامي التشغيل آي أو إس وآيباد أو إس.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم ميزة بُعد الشاشة في أجهزة آيفون للحفاظ على صحة عينيك؟

تشغيل التطبيقات

يساعدك نظام ماك أو إس قليلاً على التحكم في التطبيقات والألعاب. ديفيد نيلد
يساعدك نظام ماك أو إس قليلاً على التحكم في التطبيقات والألعاب. ديفيد نيلد

تتفاوت سهولة تشغيل تطبيقات آيفون على جهاز ماك بحسب التطبيق. من الواضح أنك لن تتمتّع بوظائف شاشة اللمس كما تفعل على الهاتف، لذلك، قد تضطر إلى قضاء الوقت في التدرّب على إيماءات لوحة التتبّع (أو الفأرة) وتركيبات المفاتيح على لوحة المفاتيح التي ستمكّنك من التحكم في التطبيق على النحو الصحيح في الكمبيوتر المكتبي.

استخدام التطبيقات التي تتطلب الكثير من الكتابة أسهل على أجهزة ماك، وذلك لأن هذه الأجهزة مرفقة بلوحة مفاتيح ملموسة وكاملة الحجم. خذ تطبيقات نظام آي أو إس مثل ليتير بوكس (Letterboxd) أو إير بي إن بي (Airbnb) على سبيل المثال. يمكنك استخدام التطبيقين على نظام ماك أو إس إذا لم ترغب في استخدام موقعي الويب المعنيين، كما أن العمليات مثل البحث وإدخال التفاصيل أسرع بكثير مما هي عليه على شاشة اللمس في آيفون.

يمنحك نظام ماك أو إس القليل من الخيارات فيما يتعلق بإدخالات الشاشة اللمسية. على سبيل المثال، إذا نقرت على نحو مستمر على مفتاح الاختيار (Option) على لوحة المفاتيح، فستتمكن من استخدام لوحة التتبع على أنها شاشة لمس افتراضية، ما يجعل التحكم في بعض التطبيقات والألعاب أسهل. في أغلبية التطبيقات، تقابل النقرات في الفأرة اللمسات على شاشة اللمس، كما تقابل عملية التمرير على لوحة التتبع التمرير بالإصبع على شاشة اللمس.

اقرأ أيضاً: كيف تختار واقي الشاشة الأكثر ملاءمة لهاتفك؟

يمكنك النقر على اسم التطبيق في شريط القائمة بعد تشغيله ثم اختيار الإعدادات لتهيئته بتفصيل أكبر. يمكنك إعداد كيفية التعامل مع فتح روابط الويب ضمن علامة التبويب باسم عام (General)، ويمكنك إعداد مقابِلات مختلفة لمدخلات شاشة اللمس على لوحة المفاتيح (ويشمل ذلك حيلة الاختيار المذكورة أعلاه) في علامة التبويب باسم بدائل اللمس (Touch Alternatives).

تعمل الألعاب المخصصة لأجهزة آيفون وآيباد بطريقة عمل التطبيقات نفسها، لذا فهي تمثّل أيضاً طريقة ملائمة للتسلية في وقت الفراغ باستخدام جهاز ماك. الألعاب الشهيرة مثل كروسي رود (Crossy Road) ومونيومنت فالي (Monument Valley) وتو دوتس (Two Dots) متوافرة على نظام ماك أو إس، كما أن ممارستها باستخدام لوحة المفاتيح ولوحة التتبع (أو الفأرة) سهلة إلى حد ما.

Content is protected !!