حصد 35 طالباً وطالبة من السعودية 22 جائزة عالمية في مسابقة آيسف 2022، وهي أكبر مسابقة علمية عالمية، أقيمت في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري.
مسابقة آيسف: المعرض الدولي للعلوم والهندسة 
المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF) هو معرض تنظمه الجمعية الأميركية للعلوم والمؤسسة العامة. بدأت هذه المسابقة كمسابقة محلية عام 1950 في فيلادلفيا الأميركية، ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958 عندما انضمت اليابان وكندا وألمانيا إلى المسابقة، ومازالت مستمرة منذ 70 عاماً كأكبر مسابقة علمية عالمية للمدارس الثانوية. يشارك فيها أكثر من 75 دولة ومنطقة وإقليماً، وتقام المسابقة سنوياً في شهر مايو في الولايات المتحدة الأميركية، ويختلف مكان إقامة المعرض من سنة إلى أخرى.
من خلال شبكة عالمية من معارض العلوم المحلية والإقليمية والوطنية، يتم تشجيع ملايين الطلاب على استكشاف شغفهم العلمي، وتصميم مشاريعهم الخاصة، لتتأهل مجموعة منهم سنوياً للتصفيات النهائية وتتاح الفرصة أمامهم للتنافس على ما يقرب من 8 ملايين دولار أميركي موزعة في شكل جوائز ومنح دراسية.
في عام 2019، أصبح معرض "ريجينيرون" (Regeneron) الراعي الرئيسي للمسابقة، ويهدف إلى المساعدة في مكافأة العقول الشابة الأفضل على مستوى العالم. يدعم المسابقة أيضاً مجموعة كبيرة من الرعاة، ومنهم مؤسسة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.