استخدم هذه التطبيقات لإلغاء الاشتراك في خدمات البث التي لم تعد تتابعها

3 دقيقة
استخدم هذه التطبيقات لإلغاء الاشتراك في خدمات البث التي لم تعد تتابعها؟
وفّر بعض المال من خلال التنقّل بين الاشتراكات. ديبوزيت فوتوز
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

طرأت تغييرات كبيرة على خدمات البث المباشر عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة. هناك الآن عدد أكبر من أي وقت مضى من المنصات والأفلام والمسلسلات، وهذا يعني أن المبالغ التي تنفقها شهرياً على هذه الخدمات ستزداد إذا كنت حريصاً على متابعة كل ما تريد مشاهدته.

يمثّل ذلك فرصة ثمينة لاستخدام التطبيقات التي تجمع معلومات عمّا يُشغّل عبر خدمات البث، لأنه من الصعب عليك أن تحدد القنوات التي تعرض كل ما تريد مشاهدته وتختار أي تطبيق لتشاهدها باستخدامه. يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات أيضاً على تحديد خدمات البث التي قد ترغب في إلغاء اشتراكك فيها، ولو مؤقتاً على الأقل. لستَ مضطراً إلى الاشتراك في هذه الخدمات جميعها كل شهر، وسنتحدث في هذا المقال عن 3 تطبيقات تحدد لك منصات البث التي تستحق الاشتراك فيها.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع الأشخاص غير المرغوب بهم من استخدام حساباتك على خدمات البث المختلفة؟

ووتش وورذي

يحدد لك تطبيق ووتش وورذي الخدمات الأكثر توافقاً مع ذوقك. صورة الشاشة: تطبيق ووتش وورذي

يمكنك إنشاء حساب مجاني في تطبيق ووتش وورذي (Watchworthy) في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أو آي أو إس. يطلب منك التطبيق في أثناء عملية الإعداد تحديد خدمات البث التي اشتركت فيها وتقييم بعض الأفلام والمسلسلات حتى يتمكن من تحديد المحتوى الذي تهتم به. يمكنك الاستمرار في إضافة التقييمات بمرور الوقت. الهدف الأساسي من هذا التطبيق هو توجيهك للأفلام والمسلسلات التي يقيّم أنها تستحق وقتك، وذلك بناءً على المحتوى الذي أعجبك من قبل.

توجّه إلى علامة التبويب باسم “جدير” (Worthy) في التطبيق للاطلاع على القائمة وللحصول على المزيد من التفاصيل عن أفلام أو مسلسلات محددة وللاطلاع على سبب التوصية بها. ستجد في علامة التبويب باسم الرئيسية (Home) قائمة بأسماء العروض التي وضعتها في قائمة المشاهدة (Queue) لمشاهدتها تالياً، بالإضافة إلى أبرز العروض الأكثر مشاهدة لدى المستخدمين الآخرين وتلك الجديدة والتي أصبحت متاحة للمشاهدة عبر خدمات البث المتعددة. يمكنك أيضاً تحديد ما ترغب في مشاهدته الآن في التطبيق.

أهم ما نريد تسليط الضوء عليه في هذا المقال هو أنه إذا نقرت على خيار اكتشف (Discover)، فسترى رابطاً للخدمات الموصى بها (Recommended Services). إذا نقرت على خيار اكتشف الآن (Find Out Now)، فسيحدد لك التطبيق خدمات البث الأنسب لك بناءً على توصياتك وقائمة المشاهدة. انقر على خيار تخصيص (Customize) لتغيير ما حدّدته بناءً على العروض كلها التي بُثّت على الخدمة أو تلك التي أصبحت متاحة للبث مؤخراً.

اقرأ أيضاً: 7 أدوات تجعل تجربة مشاهدة خدمات البث التلفزيوني أكثر متعةً

كيو

استخدم هذه التطبيقات لإلغاء الاشتراك في خدمات البث التي لم تعد تتابعها؟
يقسم تطبيق كيو المسلسلات والأفلام وفقاً لمنصات البث نيابة عنك. صورة الشاشة: تطبيق كيو

تطبيق كيو (Queue) المتوافر في نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس هو بالدرجة الأولى خدمة توصيات للأفلام والمسلسلات، ويهدف إلى أن يضمن لك وجود عرض ما لتشاهده دائماً، بغضّ النظر عن خدمات البث التي اشتركت فيها. يطلب منك التطبيق إضافة بعض أسماء العروض التي شاهدتها بالفعل عند إنشاء الحساب لتشغيل خوارزمياته. هناك خيارات تساعدك على العثور على محتوى جديد لمشاهدته عبر مختلف علامات التبويب في التطبيق.

إذا انتقلت إلى قائمة المشاهدة الخاصة بي (My Queue) ثم نقرت على الدوار (Spinner) مثلاً، يمكنك “تدوير عجلة” للحصول على عرض ما لتضعه في قائمة المشاهدة، ويمكنك تحديد مختلف المعايير قبل استخدام الدوار أيضاً، مثل خدمات البث التي تريد تضمينها ونوع العرض الذي تريد مشاهدته. تمنحك علامة التبويب باسم “التحديثات” (Updates) موجزاً محدّثاً باستمرار للأفلام والمسلسلات الموصى بها لك، ويمكنك في كل حالة الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول التوصية أو إضافة محتواها إلى قائمة المشاهدة أو تقييمها إذا شاهدت المحتوى من قبل.

كما تتوقع، ستزيد جودة التوصيات مع ازدياد عدد التقييمات التي تضيفها. علامة التبويب باسم “اكتشف” (Discover) هي الأكثر فائدة عندما يتعلق الأمر بتحديد خدمات البث التي يجب أن تشترك فيها. يمكنك عرض الأفلام والمسلسلات الموصى بها مقسّمة وفقاً لخدمة البث، ما يمكّنك من تحديد الخدمات التي تقدّم العروض الأكثر جاذبية بسرعة، كما تتيح لك الخيارات أعلى الشاشة إلقاء نظرة على العروض التي أصدرت حديثاً وتلك التي ستُصدر قريباً.

جاست ووتش

استخدم هذه التطبيقات لإلغاء الاشتراك في خدمات البث التي لم تعد تتابعها؟
أدخِل معلومات حول خدمات البث التي اشتركت فيها في تطبيق جاست ووتش ليطلعك على العروض المتاحة. صورة الشاشة: جاست ووتش

تطبيق جاست ووتش (JustWatch) هو واحد من أفضل الموارد المتاحة لتحديد خدمات البث التي تعرض الأفلام والمسلسلات التي تريدها، ما يجعله مفيداً للغاية في تحديد خدمات البث التي يجب أن تشترك فيها. يمكنك إنشاء حساب مجاني في نسخة الويب أو في التطبيقين المخصصين لنظامي أندرويد وآي أو إس.

يطلب منك التطبيق إدخال معلومات عن خدمات البث التي تشترك فيها حالياً والأفلام والمسلسلات التي شاهدتها من قبل. يمكن أيضاً تقييم أي عرض شاهدته من قبل، وهذا يوفّر المعلومات للتطبيق حتى يقدم لك التوصيات حول العروض التي يجب أن تشاهدها تالياً، علماً أن أغلبية هذه التوصيات توجد في علامة التبويب باسم الرئيسية (Home) في التطبيق.

اقرأ أيضاً: أهم التطبيقات والخدمات التي تحتاجها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك الذكي

إذا أردت مقارنة خدمات البث بعضها ببعض، يمكنك استخدام أداة البحث في أي علامة تبويب من خلال النقر على أيقونة العدسة المكبّرة في الزاوية اليمنى العليا. سيعلمك التطبيق بالمنصة التي سيُبث عليها عرض ما (أو تلك التي تمنحك خيار شراء العرض أو استئجاره)، حتى تتمكن من تحديد المنصات التي توفر العروض التي تريد مشاهدتها وتلك التي تناسبك أكثر. يمكنك الاطلاع في علامة التبويب باسم “جديد” (New) على تحليل مفيد للأفلام والمسلسلات المضافة حديثاً أو التي ستُعرض قريباً أو التي ستُزال قريباً عبر شبكات البث الرئيسية جميعها. هذا تحليل مرجعي مهم لأنه يساعدك على ضمان ألا تلغي اشتراكك في إحدى منصات البث مباشرة قبل أن توفّر عرضاً قد تهتم بمشاهدته.