تطبيقات بسيطة لاكتشاف الأماكن والنشاطات الترفيهية القريبة منك

3 دقيقة
هناك على الأرجح الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام في المنطقة التي تعيش فيها. حقوق الصورة: ديبوزيت فوتوز
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

قد تعتقد أنه لا يوجد شيء مثير للاهتمام في المكان الذي تعيش فيه، ولكنك مخطئ على الأرجح. يحتوي كل مكان في العالم على أماكن مثيرة للاهتمام، وتكمن الصعوبة في العثور عليها فقط.

هناك الكثير من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تقدم توصيات بالنشاطات المختلفة، وهناك احتمال كبير أن بعض السائحين يزورون بلدتك. إذاً ما المانع في استخدام بعض هذه الأدوات لاكتشاف النشاطات التي يمكنك إجراؤها في المكان الذي تعيش فيه؟ سنستعرض في هذا المقال بعضاً من هذه الأدوات التي تمكنك تجربتها الآن لاكتشاف النشاطات المثيرة للاهتمام والممتعة في المكان الذي تعيش فيه.

اقرأ أيضاً: شرحٌ مفصّلٌ لأوضاع التصوير جميعها في كاميرا الهاتف الذكي

موقع واتس-نير.مي

يعرض لك موقع الويب واتس-نير.مي (Whats-near.me) الأماكن القريبة التي لها مقال خاص بها على موقع ويكيبيديا. عليك أولاً التوجّه إلى هذا الموقع في المتصفح الذي تستخدمه على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. انقر على زر “مشاركة الموقع” (Share location). ستتمكن بذلك من رؤية المنطقة المحيطة بك كاملة وكل الأمكنة القريبة منك التي لها مقالات خاصة بها على ويكيبيديا. هذه طريقة ممتازة لاكتشاف المتنزهات والمدارس وحتى الشركات البارزة القريبة. يبرز التطبيق أيضاً الأحداث التاريخية في هذه الأماكن، مثل المعارك التي دارت فيها، بالإضافة إلى المباني أو الآثار التاريخية المهمة.

استكشفت المناطق الريفية شمال المنطقة التي أعيش فيها باستخدام هذا الموقع وعثرت على قلعة كان يملكها أحد الممثلين حتى وقت قريب ودعامة خشبية رائعة لسكة حديد من أوائل القرن العشرين ومركز لتجارة الفراء بُني في عام 1834. لم أكن أعرف عن وجود أي من ذلك. هناك على الأرجح أشياء قريبة من منطقتك مثيرة للاهتمام بالقدر نفسه إن لم تكن أكثر إثارة للاهتمام. هناك في الموقع أيضاً رابط لمقال ويكيبيديا الخاص بكل عنصر، ما يتيح لك قراءة المزيد عن كل ما اكتشفته. عثرت على الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام بالقرب من منزلي وذهبت لرؤيتها. تجعل أيضاً آلية عمل ويكيبيديا التي تركّز على المجتمع، التي تقاوم نسبياً ضغوط التسويق، نسبة النتائج غير المرغوب فيها قليلة في نتائج البحث على الموقع.

اقرأ أيضاً: 3 تطبيقات مجانية توفّر توقعات الطقس الأكثر دقة وموثوقية

موقع أتلاس أوبسكيورا

أتلاس أوبسكيورا (Atlas Obscura) من أفضل المدونات المتاحة حالياً. ينشر هذا الموقع مقالات يومياً عن أماكن غريبة يمكنك أن تعثر عليها في مختلف مناطق العالم. كما أنه يحتوي على خريطة تشير إلى موقع العناصر الواردة جميعها، مع زر يعرض النتائج وفقاً للأقرب إليك باسم “بالقرب مني” (near me). سترى إذا نقرت على هذا الزر العديد من الأبنية الغريبة بالقرب من المنطقة التي تعيش فيها.

يمكنك النقر على أي عنصر في الخرائط لمشاهدة المزيد من الصور وقراءة مقالات مكتوبة ببراعة توضح ما يميّز الأماكن المعروضة. اكتشفت قلعة الساحرة (The Witch’s Castle) بهذه الطريقة بعد انتقالي إلى منطقة بورتلاند في الولايات المتحدة. هذه القلعة هي محطة حراس منتزه مدمرة تعود إلى القرن العشرين وتقع في وسط منتزه كبير، وهي مليئة برسوم الجدران. لا شك في وجود مكان مثير للاهتمام بالقرب من منطقتك.

موقع تريب أدفايزر

هذا موقع آخر يستخدمه السياح بانتظام يمكنك استخدامه أيضاً. توجّه إلى الصفحة الرئيسية للموقع وانقر على شريط البحث ثم على زر “بالقرب مني” لمشاركة موقعك. سترى العناصر جميعها التي يوصي بها الموقع للأشخاص الذين يزورون مدينتك.

من المرجح أن تكون قائمة المطاعم التي تظهر أولاً مألوفة بالنسبة لك (ولكن احرص على الاطلاع على المطاعم التي لا تعرفها). الخيار الذي أثار إعجابي هو زر “نشاطات يمكنك إجراؤها” (Things to Do) في أعلى الشاشة. سترى عند النقر على هذا الزر أنواع الأنشطة التي يستمتع بها السياح في بلدتك. وتمكنت باستخدامه من اكتشاف مزرعة تملكها مجموعة من نجوم تلفزيون الواقع السابقين ومتحف ضخم للعبة كرة ودبابيس (pinball).

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة للإبلاغ عن الحوادث في تطبيقي جوجل مابس وآبل مابس

جوجل مابس

قد يبدو استخدام تطبيق جوجل مابس (Google Maps) بديهياً، فالجميع يعلم أنه يمكنك العثور على مختلف الأشياء باستخدامه. لكنني أميل عادة إلى استخدام زر “نشاطات يمكنك إجراؤها” فقط عندما أسافر. لكن يمكنك استخدامه أيضاً في المنطقة التي تعيش فيها. ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر على هذا الزر. كما هي الحال في موقع تريب أدفايزر، هذه طريقة ممتازة لاكتشاف النشاطات التي يُنصح بها السياح وقد لا يلاحظها السكان المحليون.

جربت استخدام هذا التطبيق في الساحل الواقع إلى الغرب من المكان الذي أعيش فيه وعثرت على حديقة أسماك لم أعلم بوجودها وشجرة غريبة أريد أن أراها عندما أذهب إلى هذه المنطقة مجدداً. أُرجّح أن المناطق الريفية القريبة من بلدتك تحتوي على أشياء مثيرة للاهتمام بالقدر نفسه أيضاً.