5 تطبيقات لتنظيم رحلتك الجماعية القادمة

5 تطبيقات لتنظيم رحلتك الجماعية القادمة
تخطّ كافة المهام المملة المتعلقة بتنظيم رحلة جماعية وانطلق لقضاء وقت ممتع. ترون لي/ أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ثمة أشياء ممتعة ومثيرة للاهتمام في الرحلات الجماعية، مثل تبادل الخبرات والتجارب والتواصل الاجتماعي وتعزيز الصداقات والعلاقات والحصول على الدعم والمساعدة عند الحاجة، لكن لا تخلو هذه الرحلات من بعض المشكلات أيضاً.

ففي مرحلة التخطيط، قد يكون من الصعب سماع آراء الجميع وتلبية مقترحاتهم. لكن كما هو الحال مع العديد من تحديات عصرنا الحديث، يمكن أن تساعد التكنولوجيا وتطبيقات تخطيط الرحلات الجماعية في تحسين تجربة الرحلة وجعلها ممتعة أكثر.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم ساعتك الذكية لتحديد المواقع بدلاً من هاتفك؟

تروب (Troupe)

مع تطبيق تروب، يمكنك التخطيط لرحلة جماعية بكل سهولة: يمكنك إنشاء رحلتك ودعوة أصدقائك للانضمام وتجهيز كل ما يلزم لانطلاق الرحلة. يوفر لك التطبيق منصة تواصل مركزية لكل رحلة تنشئها، ويمكنك استخدامها لنشر الرسائل والصور، وبذلك يستطيع المشاركون في الرحلة جميعهم الاستمرار بالتواصل حتى لو لم يكن عليهم اتخاذ أي قرارات.

ونظراً لسهولة استخدام واجهة التطبيق، يمكنك إدارة المواعيد والوجهات وأماكن الإقامة بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الأشخاص الذين يشاركون أفكارهم وردودهم في كل قسم، ما يسهل التنسيق بين الأعضاء. تتوفر أيضاً ميزة استطلاع الرأي، التي تسهل عملية التصويت على كافة الأمور المتعلقة بالرحلة، ويشمل ذلك الأماكن السياحية التي يُنصح بزيارتها والمطاعم التي يجب تجاهلها، ما يساعد في تنظيم الرحلة بطريقة تناسب الجميع.

تطبيق تروب متاح مجاناً للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس (iOS).

واندر لوغ (Wanderlog)

يتميز تطبيق واندر لوغ بالقدرة على إدارة كل جانب من جوانب الرحلة، ويشمل ذلك المعالم السياحية التي ترغب في زيارتها، والوقت الذي سيستغرقه التنقل بين هذه الأماكن، وتنظيم حجوزات الطيران والفنادق. يمكنك استخدام التطبيق مجاناً، كما يمكنك الاشتراك داخل التطبيق مقابل 50 دولاراً سنوياً للحصول على ميزات إضافية، مثل الوصول إلى خطط الرحلة دون الاتصال بشبكة الإنترنت والقدرة على تصدير خط سير الرحلة إلى تطبيق خرائط جوجل (Google Maps).

ويمكنك مشاركة رحلاتك مع الآخرين، واختيار السماح لهم بتعديل أجزاء مختلفة من الخطط أو مجرد عرضها والاطلاع عليها. يمكن لأعضاء الرحلة جميعهم متابعة التطورات المتعلقة بالرحلة في كافة الأوقات، وترك تعليقات أو إعجابات (تماماً كما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي). كما تتوفر أداة لإدارة نفقات الرحلة وتقسيمها بين الأفراد المشاركين.

تطبيق واندر لوغ متاح لنظامي التشغيل أندرويد و آي أو إس. احصل على ميزات إضافية مقابل 50 دولاراً في السنة.

اقرأ أيضاً: أفضل 6 تطبيقات لتشغيل مقاطع الضوضاء البيضاء والبنية والوردية على الهاتف

بلوتو (Pluto)

تتمثل مهمة تطبيق بلوتو في تسهيل عملية التخطيط للرحلات قدر الإمكان وجعلها ممتعة أكثر، ويمكننا القول إنه ينجح تماماً في تحقيق هذه الأهداف. يشعر المستخدم بالثقة والقدرة على التحكم بعملية التخطيط للرحلة بمجرد فتح التطبيق، وذلك بفضل بساطة الواجهة وسهولة استخدامها. يستخدم التطبيق أسلوب “لوحة الدبابيس” المستوحى من تطبيق بنترست (Pinterest)؛ إذ يمكنك إنشاء لوحة خاصة لكل رحلة من رحلاتك المخطط لها وتنظيمها بالطريقة التي تناسبك.

يمكن أن تحتوي هذه اللوحات على كل شيء تقريباً، بدءاً من المطاعم والمقاهي التي ترغب بزيارتها، وصولاً إلى وسائل النقل التي تنوي استخدامها خلال الرحلة. كما يوفر التطبيق أمثلة على اللوحات الخاصة بالوجهات السياحية المشهورة لتزويد المستخدمين ببعض الأفكار المفيدة لتنظيم رحلاتهم. يمكنك مشاركة لوحاتك مع الآخرين، ما يسمح لهم بإضافة أفكارهم في كل قسم من أقسام الرحلة.

تطبيق بلوتو متاح مجاناً لنظام التشغيل آي أو إس.

هاوباوت (Howbout)

يقدم تطبيق هاوباوت عدداً أقل من المزايا مقارنةً ببعض التطبيقات المذكورة أعلاه، لكن هذه البساطة هي سر جاذبيته، إذ يمكنك إنشاء خطة للرحلة ودعوة أصدقائك ثم البدء بتنظيم الرحلة. يتيح التطبيق لأعضاء الرحلة جميعهم الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالرحلة بسهولة، مثل الأنشطة والجداول الزمنية، كما يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات المفيدة لكل خطة، مثل خيار الدردشة بين الأعضاء وإجراء استطلاعات الرأي وميزة رائعة لتحديد المواعيد المناسبة لعقد اجتماعات أعضاء الرحلة من أجل تنظيم الأنشطة.

يتميز التطبيق أيضاً بوجود عدّاد تنازلي، إذ يمكن لأفراد الرحلة مشاهدة الوقت المتبقي لبدء رحلتهم المنتظرة بشغف وحماس. يتميز التطبيق أيضاً بالقدرة على استكشاف الأماكن التي يمكن زيارتها داخل وجهة معينة، مثل الأماكن الترفيهية أو المعالم البارزة، بالإضافة إلى سهولة تنظيم العديد من الرحلات في الوقت نفسه.

تطبيق هاوباوت متاح مجاناً لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة في متصفح جوجل كروم تسهل البحث عبر الويب

ترافل سبيند (TravelSpend)

يركز التطبيق الأخير على جانب محدد من الرحلة، وهو إدارة النفقات المالية. غالباً تكون عملية جمع مصاريف الرحلة وتحديد المبالغ المستحقة على كل فرد من سلبيات السفر مع الآخرين. لكن يمكن أن يساعد تطبيق ترافل سبيند في تجنب بعض هذه المشكلات المحتملة من خلال إعداد ميزانية مسبقة للرحلة أو مراقبة النفقات في أثناء الرحلة.

يتيح لك التطبيق أيضاً تصنيف النفقات، ما يسهل معرفة حجمها وتحليلها وضمان عدم تجاوز الميزانية. عند مشاركة التطبيق مع الآخرين، يمكنك تقسيم الفواتير وتسديد المستحقات بسرعة ومعرفة الأشخاص الذين يجب تسديد الديون لهم. يمكنك استخدام التطبيق مجاناً، كما يمكنك الاشتراك داخل التطبيق مقابل 4 دولارات شهرياً للحصول على ميزات إضافية مثل إزالة الإعلانات ونقل بيانات النفقات إلى تطبيقات أخرى.

تطبيق ترافل سبيند متاح مجاناً لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس. اشترك داخل التطبيق لإزالة الإعلانات والحصول على ميزات إضافية مقابل 4 دولارات شهرياً.